طريقة عمل الكنافة بالمانجا

طريقة عمل الكنافة بالمانجا

الكنافة بالمانجا، من الأطعمة المُحلاة المُفضلة لدى الكثير، فضلًا عن أن الكُنافة من الأطعمة التي يُحبذها البعض لمذاقها الطيِّب الحُلو؛ حيث إن لها العديد من طُرق التحضير، إلى جانب ارتباط تناولها بشهر رمضان، ففي هذا المقال سنتحدَّث عن أفضل طريقة لإعداد الكنافة بالمانجا في المنزل.

طريقة عمل الكنافة بالمانجا

المقادير:

  • كيلو كنافة.
  • كوب من السَّمن البلدي السائل (سمنة سايحة).
  • ثلاث ثمرات كبيرة الحجم من المانجا.
  • كوب ونِصف من بوريه المانجا.
  • كوبان من الكريم شانتيه، أو لتر من كريمة الخفق.

طريقة التحضير:

  1. نضع كيلو الكنافة في الفريزر لمُدة ليلة كاملة، وفي اليوم التالي نقوم بإخراجها من الفريزر، وطحنها في المطحنة الكهربائيَّة (الكبة)، أو فركها براحة اليد (كف اليد)، إلى أن تُسبح الكنافة عِبارة عن خليط رملي.
  2. بعد ذلك، نضع الكنافة في وعاء زجاجي، ونُضيف إليها كوب السَّمن، مع التقليب الجيد؛ لضمان تغلغل السَّمن داخل خليط الكنافة.
  3. ثُمَّ نقسِّم الخليط إلى جزأين مُتساويين، ونضع كُل جُزء في صينيَّة مصنوعة من الألومنيوم، وذلك بعد دهن الصينيَّة بزيت نباتي، وعِند وضع الكنافة، نقوم بتوزيعها توزيعًا مُتساويًا، مع الضَّغط عليها جيدًا؛ حتى تتماسك جُزيئاتها الرمليَّة معًا.
  4. نضع في كُل صينيَّة مِقدار من السَّمن، بحيث يُغطي السَّمن الكنافة، ثُم نضعها في الفرن على درجة حرارة ١٨٠ درجة.
  5. عِند مُلاحظة أن الكنافة أصبح لونها مائلًا إلى الذهبي، نُخرجها من الفرن، ونقوم بتصفيَّة السَّمنة الزائدة منها، وبعد ذلك نُعيدها إلى الفرن مُُجدَّدًا، ونترُكها حتى يُصبح لونها ذهبيًا قاتمًا قليلًا.
  6. بعد الانتهاء من خبز الكُنافة، نضع عليها مُباشرة بوريه المانجا، ونترُكها جانبًا إلى أن تبرد.
  7. بعد ذلك نقوم بتقسيم خليط الكريم شانتيه أو كريمة الخفق إلى جُزأين، نضع جُزء منه على الجُزء الأول من الكنافة، مع إضافة بعض من مُكعبات أو شرائح المانجا.
  8. ثُمَّ نضع الجُزء الأخير من الكنافة، فوق الجُزء الأول، ونُضيف باقي خليط الكريم شانتيه، ونضع فوقه شرائح المانجا، ونضعها في الثلاجة لمُدة ساعتين على الأقل.

طريقة تحضير المانجا البوريه:

  • نقوم بتقطيع المانجا إلى مكعبات مُتوسطة الحجم، ونُضيف إليها السُكّر حسب الرَّغبة، ويُفضل ألا نُضيف سُكّر، ونضعها على نار مُتوسطة، ونترُكها إلى أن تغلي.
  • سنُلاحِظ أن قوام المانجا أصبح غليظًا بعض الشيء، أي أشبه بالمربى الكريمي.

طريقة تحضير الكريم شانتيه:

  • نأخذ مِقدار كوبين من الكريم شانتيه البودرة غير المُحلى، ونُضيف إليه كوبين ورُبع من الماء المُثلَّج أو الَّلبن المُثلَّج.
  • ونقوم بخفق المزيج السابق جيدًا، على أقصى درجة خفق للمضرب الكهربائي.
  • سنُلاحظ أن الخليط أصبح كثيفًا، فإذا كان الخليط مائل للسائل، نُضيف بودرة الكريم شانتيه بالتدريج، إلى أن يُصبح قوام الكريم شانتيه مُتماسِكًا بعض الشيء، أما إذا كان صلبًا، نُضيف القليل من الماء المُلَّج بالتدريج.
  • أما في حالة استخدام كريمة الخفق الجاهزة، نقوم بخفقها فقط بالمضرب الكهربائي، إلى أن يُصبح قومها كريميًا، ويُمكن إضافة القليل من عصير المانجا إلى كريمة الخفق، أو الكريم شانتيه.
موضوعات متعلقة
كُتب في: الأربعاء، 5 ديسمبر 2018 01:12 مساءًا
بواسطة: منال رزق