أجمل شواطئ العالم

أجمل شواطئ العالم

الشواطئ

يحتاج الإنسان من وقت لآخر أن يهرب بعيداً عن صخب المُدن، وإرهاق العمل الذي لا ينتهي، والحياة اليومية التي لا تتوقف لوهلة ولا تسمح لنا بالتقاط أنفاسنا.

لا شيء يُنقذ الإنسان من كل تلك الرتابة مثل رحلة إلى أحد الشواطئ، فلا أحد يذهب إلى البحر ويعود كما كان.

المياه الصافية، السماء الزرقاء، والرمال الناعمة التي تتسابق لتكون تحت أقدامنا أثناء المسير، كما لو أنها تحتفي بنا، كل هذا يشبه فاصل من الحلم الجميل بين أيامنا الممتلئة على آخرها بالمسئوليات التي لا تنتهي، في الحقيقة لا شيء يشبه الطبيعة في احتضانها للإنسان.

أجمل شواطئ العالم

البحيرة الزرقاء بتركيا

تبدو تلك البحيرة كما لو أنها قطعة هاربة من تايلاند، تقع عند اندماج بحر إيجه مع البحر الأبيض المتوسط على بعد عشرة أميال من مدينة فتحية التركية، حيث تتميز بالتلال الخضراء المورقة، والمياه الفيروزية الصافية، وهي شبه جزيرة طولية إلى حد ما - تشبه الممر الرملي- تفصل بين شاطئ وآخر، يمكن الغوص في مياهها للاستمتاع بالكهوف البحرية، ومشاهدة الحياة البحريّة الخلابة، أو الجلوس على الشاطئ والحصول على رؤية شبه ممتدة لا حدود لها.

جزيرة زاكينثوس باليونان

شاطئ هارب من القصص الخيالية تحيط به منحدرات صخرية مثيرة وضخمة من ثلاثة جوانب كأنها تحرسه، وهي تشبه إلى حد كبير هلالاً عملاقاً.

يزين الشاطئ هيكل لسفينة غارقة منذ عام 1980؛ ولذلك يُسمى باسم "شاطئ السفينة الشراعية".

الشاطئ المخفي بجزر ماريتا باي بويرتو فالارتا بالمكسيك

هذا الشاطئ نتيجة لسلسلة انفجارات بركانية على مر مئات السنين، يشبه إلى حد ما الفوّهة، وفي مطلع القرن العشرين استخدمته الحكومة المكسيكية للتجارب العسكرية مثل: المتفجرات والقنابل، لكن في عام 1960 قام أحد علماء الجيولوجيا ويُدعى جاك كوستو بالاحتجاج، وفي عام 2005 أصبح صالحاً للسباحة، والاستجمام والتجديف.

أورا بيتش - مالوكو في إندونيسيا

في الوقت الذي يحاصر الضجيج معظم شواطئ إندونيسيا، يسبح أورا بيتش أو كما يعرف بمالديف أندونيسيا في الهدوء، حيث يقع في جنوب المحيط الهادي، ويتميز بمياهه الهادئة زمردية اللون.

يشتهر بوجود أكواخ تيكي الصغيرة التي ترتكز أعمدتها في مياه المحيط، ويمكن استئجارها والإقامة فيها بدلًا من الفنادق.

سييستاكي بفلوريدا

تتميز الولايات المتحدة بالعديد من الشواطئ الرائعة، لكن سييستاكي هو جوهرة ساحل خليج المكسيك، فيتميز بشمسه التي تعطى للجلد لوناً برونزياً مشرقاً، ومياهه الهادئة والرمال البيضاء التي تشبه السكر المنثور تحت أشعة الشمس، كما يمكن رؤية الدلافين وهي تسبح بأريحية وطمأنينة على بُعد ياردات قليلة من الشاطئ أمام أعين الجميع.

باهيا جاردنر جزيرة اسبانيولا بالإكوادور

يبلغ عمر هذه الجزر البركانية 4 مليون سنة، تشتهر باهيا جاردنر بأسود البحر وسحالي الحمم الحمراء وطيور القطرس.

برايا دا مارينيا بالبرتغال

يقع هذا الشاطئ أقصى جنوب البرتغال، يتميز بمنحدرات صخرية ذهبية اللون على امتداده، ومياه سماوية اللون شديدة الصفاء ممتلئة بالكهوف البحرية المثيرة، يُعد هذا الشاطئ أحد أجمل شواطئ العالم.

بحيرة ماكنزي وجزيرة فريزر بأستراليا

بحيرة صافية ونقية تماماً من المياه العذبة، وهي واحدة من أنظف وأنقى المناطق في العالم، وتُعد تلك الجزيرة من أكبر الجزر الرملية وتشتهر بوجود غابة مطيرة قديمة.

شاطئ رابيت لامبيدوسا بإيطاليا

محمية طبيعية ومنعزلة يمكن الوصول إليها فقط عن طريق القوارب، يتم تصنيفه ضمن واحد من أفضل أربعة شواطئ في العالم، ويمكن مشاهدة الدلافين، الجزيرة البركانية القريبة لينوسا، والتي تتميز رمالها باللونين الأسود والأحمر.

الشاطئ الشرقي  سانتا باربارا بكاليفورنيا

أحد أكثر الشواطئ شعبيّة في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يقع جنوب كاليفورنيا، حيث الطقس الدافئ المشمس، الرمل الناعم، زرقة مياه المحيط الهادئ العميقة، والتعرجات الطويلة على طول الشاطئ مع اصطفاف أشجار النخيل، وجبال سانتاينز الشامخة في الخلفية.

شاطئ عجيبة في مصر

ليس من الغريب أن يحمل الشاطئ هذا الاسم، فهو اسم على مسمى، فالمياه الزرقاء، الشمس الدافئة، والرمال الذهبية اللامعة، كل هذا جعل منه مكاناً يخطف الزوّار من جميع أنحاء العالم إليه.

شاطئ الروشة في لبنان

هو واحد من أشهر المعالم السياحية في لبنان، نظراً لوجود صخرتين ضخمتين، أحدهما أكبر من الثانية، وتتوسطها فتحة كبيرة تسمح بمرور القوارب منها، ويرجح علماء الجيولوجيا أن سبب ظهور الصخرتين؛ يرجع إلى زلزال قوي ضرب غرب بحر بيروت قديماً.

جزيرة ميرو - نورث أتول بالمالديف

شاطئ هادئ للغاية يتميز بمياه فيروزية شبه شفّافة، ورمال ناصعة البياض تخطف الأنظار، يبلغ طوله حوالي 1148 قدم ، وهو مناسب للحمامات الشمسية أو الغطس، ويقع على بُعد ساعة من مطار Velana الدولي في Male.

وايت هافن بيتش في أستراليا

يمتد بطول 6.4 كم على طول ساحل جزيرة Whitsunday، يتميز الشاطئ بمياه زرقاء وخضراء، ورماله التي تتكون في معظمها من السليكا البيضاء؛ مما يعطيها اللون الأبيض الفاتح واللافت للنظر، كما أن موقعه البعيد يجعل من النادر أن يكون مزدحماً.

بينجين بيتش  بالي في إندونيسيا

يتميز بأمواجه المرتفعة، والتي يصل ارتفاعها  إلى ثمانية أقدام، مما يجعله المكان المثالي لراغبي ركوب الأمواج، بالإضافة إلى الجلوس على الشاطئ والاستمتاع بالمناظر الطبيعية التي تحيط به.

موضوعات متعلقة
آخر تحديث: الاثنين، 17 ديسمبر 2018 03:12 صباحًا
بواسطة: ساره حسين